HR Department

 

دائرة الموارد البشرية

 

تتولى دائرة الموارد البشرية تنفيذ الأهداف الاستراتيجية والمبادرات المتعلقة بالموارد البشرية ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة لدى مصلحة المياه، كما تتولى تنفيذ وتطبيق الأحكام المنصوص عليها في نظام ودليل عمليات الموارد البشرية الخاص بمصلحة المياه، والرجوع إلى قانون العمل الفلسطيني وقانون الخدمة المدنية في المسائل التي تعترضها عند التطبيق.

 

تعمل دائرة الموارد البشرية على توفير خدمات متخصصة في مجال عملها لإدارة وموظفي مصلحة المياه ، وتضع حلول مميزة بشكل مستمر لاستقطاب كوادر بشرية ذات كفاءة عالية، والعمل الدؤوب على تنمية هذه الكوادر بأساليب مبتكرة من خلال خلق جو عمل يتميز بالشفافية والعدالة يشجع الموظفين على تحقيق أهدافهم المهنية وطموحاتهم الشخصية مما يؤدي إلى الارتقاء بمستوى أدائهم وتحقيق أهداف ورؤية مصلحة مياه بلديات الساحل.

 

رؤية الموارد البشرية تتمثل بالارتقاء بالموارد البشرية في المصلحة لتصبح شريك استراتيجي وعضو أساسي في الإدارة العامة لمصلحة المياه يعمل من خلال الخدمات التي يوفرها على وضع السياسات والتخطيط للمستقبل وتحقيق الأهداف العامة.

 

من إنجازات دائرة الموارد البشرية:

التدريب والتطوير

·       بالنيابة عن برنامج المياه في فلسطين المنفذ من قبل التعاون الفني الألماني (GIZ)، وبالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل (CMWU) وسلطة المياه الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لمقدمي خدمات المياه، نفذت شركات محلية برامجاً تدريبيةً للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي يشمل عدة جوانب فنية وإدارية ومالية تهدف الى رفع كفاءة العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على النحو التالي:

 

1.   برنامجاً تدريباً حول التخطيط الاستراتيجي نفذته (Plan).

2.    برنامجاً تدريباً حول التواصل الفعال والتشاور مع أصحاب المصلحة نفذته (Plan).

3.    برنامجاً تدريباً حول تشغيل وصيانة شبكات المياه نفذته (AQUA).

4.    وجاري العمل على تنفيذ ثلاث برامج تدريبية أخرى خلال الأشهر القادمة.

 

·       وفي إطار خدمة المجتمع الفلسطيني ودعماً للشباب، قامت مصلحة مياه وبلديات الساحل (CMWU) بتوفير فرص تدريب عملي للخريجين الجدد بلغ عددهم منذ مطلع عام 2017 أربعون متدرب وذلك لإتاحة المجال لهم اكتساب خبرات عملية في مجالات متعددة.

 

برامج التشغيل

·       وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل (CMWU) اتفاقية مع وزارة العمل الفلسطينية لتقديم خدمات التدريب المهني بمنح المصلحة فرص تشغيل لعدد 10 خريجين ضمن برنامج خلق فرص عمل لمدة ثلاثة شهور واستيعابهم ضمن مقرات المصلحة الرئيسية والفرعية وذلك بالاستفادة من مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة.

·       كما وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل (CMWU) مذكرة تفاهم مع مؤسسة الاغاثة الإسلامية فلسطين لتشغيل عاملين ضمن مشروع دعم سبل العيش للسكان المتضررين من الأزمات في قطاع غزة “المال مقابل العمل" بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (  (Sidaمن خلال مكتب الاغاثة الاسلامية في السويد.

·       كما وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل (CMWU) مذكرة تفاهم أخرى مع مؤسسة جمعية الخريجات للقيادات الشابة لتشغيل مجموعة من الخريجات ضمن مشروع تشغيل القيادات الشابة في مؤسسات المجتمع المحلي بتمويل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونوروا).

 

 

 

 

 

 

All rights reserved Costal Municipality Water Utility 2015 - ©